الدبلومات

عن الدبلوم

عن دبلوم التسويق الإلكتروني أصبح التسويق الالكتروني اليوم مطلب إجباري لكل من يريد تسويق أعماله ومشاريعه ليدعم خططه بتوجهات التسويق المعاصر, ومما لا يدع مجال للشك أن التسويق الالكتروني يعتبر اليوم واحد من أهم المكونات لأي خطة تسويقية في العالم, وبطبيعة الحال وجدت العديد من الشركات والمؤسسات والهيئات بأن التسويق الإلكتروني أو التسويق عبر الإنترنت أو التسويق الرقمي يمثل عنصر هام تسعى معظم الشركات إلى تعزيز تواجده ضمن أنظمتها الإدارية وهياكلها التنظيمية, حيث أصبحت معظم الشركات في العالم أجمع تعلن عن وظائف جديدة بمسمى أخصائي تسويق الكتروني أو مسوق عبر الإنترنت.

الرؤية

الإسهام في تنمية المجتمع وتحقيق الريادة في عملية تقديم الخدمات التربوية والتعليمية واتاحة منهال العلوم والمعرفة استناداً إلى أسس علمية وخطط مدروسة وفق معايير الجودة العالمية، وبما ينسجم ورسالة عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر. . .

الرسالة

توفير كادر وطني مؤهل للعمل بمجال التسويق ذو كفاءة عالية لدية القدرة على إعداد الخطط التسويقية المختلفة وتنفيذها والرقابة عليها ومهارات التحليل المبتكرة من اجل اغتنام الفرص في السوق الرئيسية .

الهدف العام

تأهيل كوادر متخصصة مهنيًا في مجال التسويق من خلال اكتساب الدارسين المهارات العلمية و العملية المطلوبة و تأهيلهم للعمل فـي القطاعين العام و الخاص مع الإلمام الكافـي بالتغيرات والتطورات الحديثة فـي مجال التسويق .. .

الأهداف التفصيلية

- فرص وظيفية مميزة للسعوديين: تمكين الشباب والشابات من الحصول على فرص وظيفية مميزة ذات دخل جيد في أحد أكثر المجالات طلباً لدى الشركات في ظل التحول الرقمي الذي تشهده المملكة من خلال رؤية 2030. - دعم رواد الاعمال: تأهيل رواد الاعمال الصغيرة بالمعرفة والمهارات التي تعينهم على الارتقاء بأعمالهم ومشاريعهم واختيار الادوات والمعايير التسويقية الانسب لزيادة مبيعاتهم ونمو مشاريعهم. - دعم الشركات بالكوادر الوطنية: دعم ا احتياج السوق السعودي والخليجي بكوادر وطنية تجيد اللغة المحلية (العربية) ، مدربة و مؤهلة تأهيلاً احترافياً في مجال التسويق الالكتروني (الرقمي) والتواصل الاجتماعي. - دعم التوطين والتوظيف عن بعد يهدف الدبلوم الى دعم قرار الدولة القوي في توطين القطاع الخاص وبرنامج العمل عن بعد وفتح المجال امام الشباب للحصول على أفضل الفرص الوظيفية

مدة البرنامج

مدة البرنامج وأوقات الدراسة بدبلوم التسويق الإلكتروني عام دراسي بواقع فصلين دراسيين ( 35 ساعة) ( الدراسة في الأوقات المسائية )

الوثائق المطلوبة

صورة طبق الأصل من الشهادة الثانوية العامة وإحضار الأصل للمطابقة. صورة من الهوية الوطنية.

الخطة الدراسية

الخطة الدراسية لدبلوم التسويق الإلكتروني مواد المستوي الأول اسم المقرر - حاسب ألي - عدد الساعات المعتمدة 3 اسم المقرر - لغة إنجليزية - عدد الساعات المعتمدة 2 اسم المقرر - المبادئ العامة للتسويق - عدد الساعات المعتمدة 2 اسم المقرر - أخلاقيات العمل والمسؤولية الاجتماعية في التسويق - عدد الساعات المعتمدة 2 اسم المقرر - نظم المعلومات الإدارية - عدد الساعات المعتمدة 3 اسم المقرر - إدارة المبيعات ومهارات البيع - عدد الساعات المعتمدة 2 اسم المقرر - مفاهيم وتوجيهات معاصرة في التسويق - عدد الساعات المعتمدة 2 اسم المقرر - التجارة الإلكترونية - عدد الساعات المعتمدة 2 مواد المستوى الثاني اسم المقرر - مهارات الاتصال التسويقي - عدد الساعات المعتمدة 2 اسم المقرر - التسويق الإلكتروني - عدد الساعات المعتمدة 3 اسم المقرر - تخطيط النشاط التسويقي - عدد الساعات المعتمدة 3 اسم المقرر - تصميم وإدارة الموقع والتطبيقات التجارية بالحاسوب - عدد الساعات المعتمدة 3 اسم المقرر - تسويق شبكات التواصل الاجتماعي - عدد الساعات المعتمدة 2 اسم المقرر - الابتكار والابداع في التسويق - عدد الساعات المعتمدة 2 اسم المقرر - مشروع تخرج - عدد الساعات المعتمدة 2

الرسوم والحساب البنكي

الرسوم الدراسية لدبلوم التسويق : ( 3500 ر.س ) لكل فصل دراسي. بيانات الحساب البنكي لعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر لسداد الرسوم الدراسية لبرامج الدبلوم فقط: . رقم الحساب البنكي : SA3780000118608010520004 مصرف الراجحي حساب جامعة حائل الإيرادات الذاتية وخدمة المجتمع

آلية سداد الرسوم

آلية سداد الرسوم الدراسية بدبلوم التسويق الإلكتروني: في حال صدور قائمة المقبولين مبدئياً في برنامج الدبلوم، سيتم الاعلان عنها على الموقع الإلكتروني للعمادة وكذلك ستصلك رسالة نصية على الجوال الذي قمت بإدخاله في نموذج التسجيل تفيد في قبولك المبدئي وتحتوي على موعد مطابقة الوثائق الرسمية. في حال استلامك لرسالة الجوال التي تفيد بقبولك المبدئي، يجب مراجعة عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر حسب العنوان الموضح في أسفل الصفحة، مصطحباَ الوثائق التالية: صورة طبق الأصل من الشهادة الثانوية العامة وإحضار الأصل للمطابقة. صورة عن الهوية الوطنية . وصل سداد الرسوم للفصل الدراسي الأول ومقدارها ( 3500 ر.س )

شروط الإلتحاق

أحكام شروط القبول و الشروط العامة للالتحاق بالدبلوم أن يكون المتقدم / المتقدمة حاصل على شهادة الثانوية العامة فما فوق. أن يجتاز المقابلة الشخصية، أو أي اختبارات تطلب من المتقدم. سداد الرسوم الدراسية لكل فصل دراسي، في الفصل الأول تدفع الرسوم أثناء مطابقة الوثائق والدفعات الثانية خلال الأسبوع الأول من كل فصل دراسي . يجب أن تكون جميع البيانات التي قام الطالب / الطالبة بتعبئتها في النموذج الإلكتروني صحيحة وفي حال مخالفة ذلك، يحق لعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر تطبيق ما تراه من إجراءات نظامية يلتزم الطالب / الطالبة بتطبيق كافة التعليمات بحضور المحاضرات سوء كانت بمقر العمادة أو الحضور عن بعد طبقاً لتعليمات الجامعة في هذا الشأن وسوف يطبق نظام الجامعة في الغياب. يتعهد الطالب بالالتزام بأنظمة الجامعة واللوائح المطبقة في هذا الشأن

عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة حائل © 2020

سياسة الخصوصية / أنظمة ولوائح